قوقل تنصح مستخدموا “واتس آب ) بحفظ نسخ إحتياطية

قالت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، إن “واتس آب” المملوك لـ”فيسبوك” توصل إلى اتفاق جديد مع عملاق التكنولوجيا “قوقل”، يقضي بعدم احتساب النسخ الاحتياطية لمحادثاتك في مساحة “كلاود” على أن يتم تنفيذ الاتفاق لجميع المستخدمين ابتداء من 12 نوفمبر 2018.

وطالبت شركة “قوقل” الأمريكية مستخدمي واتس آب بضرورة حفظ النسخ الاحتياطية للتطبيق قبل حلول شهر نوفمبر المقبل، وإلا سيواجهون خطر فقدان محادثاتهم وملفاتهم الثمينة.

ونصحت “قوقل” مستخدميها بحفظ نسخ احتياطية لمحتوى “واتس آب” يدويًا قبل التاريخ المذكور أعلاه، وإلا فسيواجهون خطر فقدان محادثاتهم وملفاتهم.

وأوضح عملاق التكنولوجيا أن “كل النسخ الاحتياطية من واتس آب التي لم يتم تحديثها منذ أكثر من عام ستتم إزالتها تلقائيًا من مساحة التخزين، ويسمح التطبيق للمستخدمين بسهولة التنقل بين الأجهزة، والحفاط على الرسائل والملفات المتبادلة وغيرها، من خلال الاستفادة من ميزة “النسخة الاحتياطية”.

ويعتبر “واتساب” خدمة الرسائل الأكثر شعبية في العالم، متفوقا على “فيسبوك مسنجر” و”وي تشات” “وتليقرام”؛ حيث يستخدمه أكثر من مليار ونصف المليار شخص، وسابقًا، كانت محتويات “واتساب” التي تخزن في حساب “قوقل درايف” تحتسب في مساحة التخزين، إلا أن اتفاقًا جديدًا بين الشركتين سيغير الأمور.

نقلاً عن / صحيفة عاجل

شارك الموضوع لأصحابك وقروباتك