لأصحاب الدخول المنخفضة .. ثلاث طرق عملية للتوفير

Spread the love

لعل البعض هذه الأيام من أصحاب الدخول الضعيفة يفكر في طريقة عملية يستطيع من خلالها التغلب على غلاء الأسعار ويحاول ترتيب دخله المنخفض ليتناسب مع الطلبات والمصروفات والفواتير والأقساط وضريبة القيمة المضافة إلى آخره من المصاريف الضرورية للمنزل .

وفي هذا المقال سنطرح لكم ثلاث طرق عملية للتوفير ويمكن من خلالها توفير 25% من المصاريف المعتادة والتي كانت تصرف شهرياً في طلبات المنزل قبل قراءة هذا المقال .

بمعنى لو كنت تصرف شهرياً ما مقداره  4000 ريال فإنك بإذن الله لن تصرف إلى حوالي 3000 ريال شهرياً  أي أنك ستوفر 1200 ريال تقريباً  .

وهذه الطرق إن شاء الله سهلة وفي متناول الجميع ولكن تحتاج إلى قليلاً من التعب وهي كالتالي :

الطريقة الأولى : الإعتماد على طبخ المنزل والإبتعاد عن المطاعم والمقاهي قدر الإمكان

 لأن أكل المطاعم يكلف ضعفي تكلفته عندما يطبخ في المنزل .. إضافة أنه أكل صحي بغض النظر عن التوفير وبالتالي فهناك فائدتين وهما التوفير والأكل الصحي .

 

 

الطريقة الثانية : شراء أغراض المنزل بجميع أنواعها من سوق الجملة

والسبب أنه يمكن توفير المكاسب التي ستدفعها لمحال التجزئة لنفسك بدلاً من دفعها لتاجر الجملة حيث أن بعض الأغراض وخصوصاً المواد البلاستيكية حيث يصل التوفير فيها إلى 50% من قيمتها بالتجزئة .

( أسواق الجملة في مدينة الرياض )

ويمكن لكل شخص السؤال عن أماكن بيع الجملة في المدينة التي يسكنها .

 

 

الطريقة الثالثة : الإقتصاد في الكماليات قدر الإمكان

من أهم الطلبات التي تستهلك الدخل هي الكماليات والماركات والسفريات والعادات البالية إلى آخره  ..

فمثلاً لا يزال بعض أفراد المجتمع يحملون أنفسهم ما لا طاقة لهم به في حال جاءهم ضيف ربما لدرجة أنهم يلجأون للتسلف والديون والمعاناة بعد ذلك ، مع أنه بالإمكان العمل بقاعدة الجود من الموجود فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها .. وهكذا بالنسبة للأشياء الأخرى مثل السفريات وخلافه يمكن تخفيفها قدر الإمكان .

وللمعلومية .. نحن نتكلم في هذا المقال عن محدودي الدخل الضعفاء وهم كثر في مجتمعنا .. ولا نتكلم عن من قد تساعده ظروفه للعيش في بحبوحة بحيث يصرف كما يشاء وربما يسخر من هذا المقال .

 

 

( احسب ضريبة القيمة المضافة 15 % )

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *